اتحاد المصارعين العرب

اهلا وسهلا بكم فى موقع اتحاد مصارعين العرب. الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين جدا لازعاجكـ

يحتوى على شرح وافى للرياضة المصارعة الرومانية والحرة والنسائية من شرح قانون المصارعة واساس وفنيات اللعبة


    الاحتفاظ باللياقة البدنية لايستعرق سوى دقائق

    شاطر

    الكابتن عصمت
    المراقب العام
    المراقب العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 808
    العمل/الترفيه : اعمال حرة
    المزاج : على ما يرام باذن اللة
    الدولة : مصر
    احترامك لقوانين المنتدى :
    نقاط : 32797
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    الاحتفاظ باللياقة البدنية لايستعرق سوى دقائق

    مُساهمة من طرف الكابتن عصمت في الأحد ديسمبر 26, 2010 1:32 pm


    تقول دراسة حديثة إن الاحتفاظ بلياقة الجسم والمحافظة عليه سليما، قد لا يقتضي ساعات من ممارسة التدريبات الرياضية إسبوعيا.فقد توصلت دراسة أجريت في جامعة ماك ماستر الكندية إلى أن ست دقائق من التدريبات الرياضية المكثفة إسبوعيا، قد تكون كافية، ولها تأثير ست ساعات من التدريبات المتوسطة.
    وتشير الدراسة التي نشرت بدورية الفسيولوجيا التطبيقية إلى أن ممارسة التدريبات الرياضية القصيرة المكثفة للغاية تساهم في زيادة قوة عضلات الجسم والقدرة على التحمل.
    إلا أن الخبراء يحذرون من أن الوقت ربما يكون قد أصبح متأخرا بالنسبة لأولئك الذين أهملوا موضوع اللياقة البدنية. وبموجب المفاهيم الرياضية السائدة يلجأ الناس عادة إلى ممارسة التدريبات الرياضية المتوسطة لمدة من 20 إلى 30 دقيقة ثلاث أو أربع مرات إسبوعيا.
    وقد عقد العلماء مقارنة بين 23 شخصا قاموا بتدريبات رياضية مختلفة ثلاث مرات إسبوعيا. ووجدوا أن الجميع أصبحوا على درجة جيدة من اللياقة البدنية والنشاط.

    تدريبات مختلفة:

    مارست المجموعة الأولى رياضة ركوب الدراجات بسرعة متوسطة لمدة ساعتين، بينما مارست المجموعة الثانية ركوب الدراجات لمدة 10 دقائق يوميا في نوبات تستغرق كل منها 60 ثانية، وبمعدل أسرع قليلا من المجموعة السابقة.
    أما المجموعة الثالثة فقد تسابق أفرادها بأقصى سرعة لمدة دقيقتين في سباقات يستغرق كل منها 30 ثانية، مع الراحة لمدة أربع دقائق بين كل سباق وآخر. وأكمل المتسابقون 18.6 ميل في بداية الدراسة، وكرروا الأمر بعد اسبوعين من التدريب.
    ووجد أن المجموعات الثلاث حققت تقدما بنفس المستوى. وأوضح التحليل أن معدل امتصاص العضلات للأوكسجين عند الجميع - وهو مقياس أساسي للياقة- كان متساويا.

    طاقة العضلات:

    كذلك وجد أن معدلات الانزيم المنظم للأوكسيجين في الأنسجة ويساعد في مقاومة الاصابة بمرض السكري - أيضا متساوية. وقال رئيس فريق الأبحاث البروفيسور مارتن جبالا:"لقد ساهمت تدريبات رياضية قصيرة ومكثفة للغاية في تحسين الحالة الصحية للعضلات وأداء الجسم مقارنة بما يتحقق نتيجة عدة اسابيع من ممارسة التدريبات الرياضية التقليدية.
    وقال جون بروير - مدير أكاديمية لوكوزيد للعلوم الرياضية للبي بي سي - إن التدريبات الرياضية القصيرة المكثفة ربما تكون مناسبة أكثر لأولئك الذين يتمتعون باللياقة أصلا. واضاف بروير أن أفضل طريقة للمحافظة على سلامة الجهاز الدوري ووزن الجسم، هي اتباع التعليمات الرياضية الحالية.




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 11:14 pm