اتحاد المصارعين العرب

اهلا وسهلا بكم فى موقع اتحاد مصارعين العرب. الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين جدا لازعاجكـ

يحتوى على شرح وافى للرياضة المصارعة الرومانية والحرة والنسائية من شرح قانون المصارعة واساس وفنيات اللعبة


    المصارعة اقدم رياضة تنافسية

    شاطر

    الكابتن عصمت
    المراقب العام
    المراقب العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 808
    العمل/الترفيه : اعمال حرة
    المزاج : على ما يرام باذن اللة
    الدولة : مصر
    احترامك لقوانين المنتدى :
    نقاط : 32507
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    المصارعة اقدم رياضة تنافسية

    مُساهمة من طرف الكابتن عصمت في الجمعة ديسمبر 24, 2010 1:46 am


    المصارعة الحرة : إذا أستثنينا العاب القوى (الساحة والميدان)، تكون المصارعة أقدم رياضة مُورست وتُمارس حتى الآن كلعبة تنافسية .
    أدخلت هذه الرياضة الى جدول الالعاب الاولمبية القديمة فى عام 708 قبل الميلاد ، وذلك بعد وقت قصير من بدء تاريخ تسجيل الالعاب عام 776 قبل الميلاد.

    وتم العثور على رسومات على جدران كهوف تعود للحضارتين السومرية والأكدية قبل آلاف السنين فى بلاد ما بين النهرين ، وعثر على رسوم مشابهة تعود للمصريين القدامى قبل عام 2400 قبل الميلاد.

    وهناك الاف الانواع من المصارعة منتشرة فى انحاء العالم ، حيث لكل أمة تقريبا نوع خاص بها. فهناك نوع الجيلما فى ايسلندا، وهناك الشفنغن فى سويسرا ونوع الكمبرلند فى بريطانيا .

    لكن هناك اربعة انواع رئيسية تنافسية تمارس حاليا فى العالم، وهى الجريكو رومان والمصارعة الحرة، ومصارعة الجودو ومصارعة السومبو. أما نوع الجودو فيعتبر رياضة مستقلة بالالعاب الاولمبية. والسومبو عبارة عن خليط من المصارعة الحرة والجودو، وكان شائعا فى جمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق ، لكن لحد الآن لم يدخل فى المنافسات الاولمبية.

    المصارعة الحرة مشابهة لنوع شعبى يسمى ( كولغيت ) كان سائدا بالولايات المتحدة، وفيها لا تحدد المسكات بجزء معين من الجسم، فكل اجزاء الجسم تقريبا مباحة، ولذلك كانت خطيرة واكثر عنفا، على عكس نوع الجريكو رومان الذى يحدد مسكات المصارع بالجزء الاعلى من الجسم، ويمنع استخدام الاقدام بأى شكل كان.

    أما في التاريخ الحديث، فيقال أن ألمانيا كانت من أوائل الدول التي اهتمت بالمصارعة، ونظمت أول عروضها عام 1880، وبعدها بتسع سنوات أنشئ الاتحاد الألماني للمصارعة في بلدة ديوسبورغ.

    وتم إدراج المصارعة ضمن برنامج أول دورة أولمبية عام 1896 في أثينا، ولكنها كانت المصارعة اليونانية الرومانية وفي فئة الرجال فقط ، أما المصارعة الحرة فكان أول ظهور لها في الدورة الأولمبية الثالثة عام 1904 في سانت لويس بالولايات المتحدة .

    وفيما يتعلق بمصارعة النساء، فإنها أعتمدت رسميا لأول مرة في أثينا أيضا ، لكن في عام 2004.

    وتم تأسيس الاتحاد الدولي للمصارعة (fila) في العاصمة السويدية ستوكهولم عام 1912 ، على هامش الدورة الأولمبية السادسة ، وتم حينها فصل قوانين المصارعتين الرومانية والحرة ، ثم نقل مقره إلى فرنسا عام 1946، ثم إلى لوزان في سويسرا عام 1965، حيث ظل هناك إلى يومنا هذا .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 1:46 am